طريقة عمل تونر طبيعي لتفتيح البشرة


طريقة عمل تونر طبيعي لتفتيح البشرة

طريقة عمل تونر طبيعي لتفتيح البشرة
طريقة عمل تونر طبيعي لتفتيح البشرة

 

تحتاج النساء معظم الوقت الي رعاية و عناية للوجه و باستمرار و بشكل طبيعي و من ضمن ذلك  يبحث البعض دائماً عن المنتج الأكثر امان و لكن لن نجد في منتج واحد كل الخصائص التي بحاجه لها في منتج واحد مثلاً كا استخدام تونر لتنظيف البشرة و التخلص من الشوائب و تغذيتها و توحيد و تفتيح لون البشرة . فمن المعروف ان التونر من أهم مستحضرات التجميل و أسهل الطرق الغير مكلفة الذي يمكن تجهيزها في البيت لذا سنحضر لكي تونر مناسب لجميع انواع البشره للحصل علي بشرة نقية ناصعة البياض و صافية و خالية تماماً من حب الشباب و يفتح ويوحد ويزيل الاوساخ . في هذا المقال بعض اشهر انواع التونر ، و أكثر وصفات تونر فعالة و بمكونات طبيعية  وفي كل منزل وبسيطة لتفتيح و تغذية البشرة و من أول استخدام للروتين اليومي.

اقراء عن روتين العناية بالبشرة

 

(1) تونر ماء الورد لتفتيح و ترطيب البشرة

معظمنا يعلم فوائد تونر ماء الورد و تأثيره علي البشرة لفوائده العديده وجعل البشره مثالية ويعتبر من أكثر المكونات الامنه لكل أنواع البشرة خاصة البشرة الدهنية لانه يساعد علي تقليل علامات التقدم في السن و يعمل تونر مية الورد علي شد البشره وغلق المسام و منحها نضاره وإشراق و يجدد الخلايا الميتة ويرطبها.

عمل تونر ماء الورد

أحضري الماء زجاجة المخصص للبشرة و ليس المخصص للطعام أغسلي وجهك جيداً بغسول مناسب حتي يكون وجهك نظيف بللي فوطه قطنية بماء الورد وضعي التونر علي وجهك لمده 3 دقائق ثم حركي يديك حركات دائرية و اتركي الماء علي وجهك لتتشربه الخلايا و لا يشطف الا في الصباح اليوم التالي للحصول علي اعلي فائده.

(2) تونر خل التفاح للتنظيف العميق للبشره

من المعروف ان تونر خل التفاح فعال جدا في التنظيف العميق للبشرة و له عدة خصائص كثيرة و مفيدة منها. انه منظف قوي للبشرة ويزيل الرؤوس السوداء ويزيل الزيوت و الأوساخ و الدهون المتراكمة و الشوائب من الهواء والمكياج. وكذلك الجلد الميت و يقلل ظهور علامات الشيخوخة المبكره و يقلل مسام الوجه و يهدئ ويقلل الالتهابات.

طريقة عمل تونر خل التفاح

يتكون من:  نصف كوب خل تفاح + نصف كوب مياه + قطعة قطن

نخفف خل التفاح بمقدار متساوي من الماء حتي لا تتحسس البشرة من خل التفاح المركز ثم تبلل القطنة من المزيج و تمرر علي الوجه عدة مرات حتي تبدأ تتشربه البشرة يترك 5:7 دقائق ثم يشطف بماء فاتر. يجب عند ضع تونر خل التفاح ان لاتتعرض البشرة للحرارة أو أشعة الشمس  مباشرة . بعد ذلك كرري ذلك التونر يومياً ستلاحظين الفرق خلال اسبوع في توهج و بريق وتنقية بشرتك .

أقراء عن طريقة عمل مقشر طبيعي للبشرة.

(3) تونر الكركادية لتفتيح البشرة

تونر الكركادية أفضل تونر يمكن أستخدامه لكل انواع البشرة لانه يحتوي علي خصائص متعدده فهو غني بالمواد الطبيعية. التي تجعل البشرة منتعشة و يمنحها لون احمر طبيعي و يساعد علي تفتيح البشرة و يعتبر مناسب جدا لبهتان البشره.

مكونات تونر الكركاديه

كوب مياه فاتر + ملعقة كبيرة كركادية + ملعقة كبيرة من مسحوق فيتامين C  + كبسولتان من فيتامين E

ضع الكركادية في الماء علي النار حتي الغليان علي نار متوسطة ثم ارفعية من النار حتي يبرد و يصبح اللون احمر غامق. بعد ذلك ضيفي جميع المكونات السابقة فيتامين C ,E  و اخلطي المزيج جيداً ثم ضعيه في زجاجة ذات بخاخ في باب الثلاجة. و رشي من التونر علي بشرتك يومياً قبل النوم و عند الاستيقاظ و اتركيه من 10:15 دقيقة علي البشرة. ثم يشطف بماء فاتر وستلاحظين فرق شاسع خلال اسبوع من استعمال التونر لانه يحتوي علي الحمضيات و الفيتامينات.

(4) تونر الطماطم لتعزيز البشرة

هذا التونر غير مستحب للبشرة الدهنيه والبشرة الحساسه لأنه يحتوي علي الحمضيات. جميعنا يعلم ان للطماطم فوائد للبشرة مختلفة ومتنوعة منها مكافحة التجاعيد كما انها تضيف ملمس و رونق مميز للبشرة.
طريقه تونر الطماطم
 تعصر حبيتين من الطماطم وتصفي توضع علي الوجه لمدة 10 دقائق ثم تشطف بماء بارد. تكرر 3 مرات فقط في الاسبوع للحصول علي افضل النتائج .

(5) تونر مسحوق البطاطس المجفف لشَد البشرة و انتعاشها

تونر مناسب للبشرة الجافة والدهنية والمختلطة والعادية لانه يحتوي علي العديد من الفوائد .
من المعروف ان البطاطس من اغنى المصادر التي تحتوي علي فيتامين C  و ايضا الحديد و الريبوفلافين. فهي تساعد علي شد البشرة وتعالج عيوبها و تزيل البقع الداكنه و التصبغات و تقليل النمش و تخفف اثار حروق الشمس. و تعمل علي تأخير ظهور علامات الشيخوخة و تونر البطاطس يساعد في علاج البشرة الجافة لانها تعمل علي تغذيتها.

(6) تونر الشاي الأخضر لتفتيح لون البشرة و تحفيز الكولاجين

هذا التونر مفيد للبشره الدهنية أو المختلطة المعرضة لحب الشباب نقدم لكي اغنى و اشهر المكونات المفيده للبشره. و الذي يحتوي علي مضادات اكسده لتفتيح البشرة و يغلق المسام و يرطب ويوازن زيوت البشرة ويساعد علي تقشير الجلد الميت و زيادة الكولاجين بالبشرة و يعطي لها اشراقة فريدة.
طريقة تونر الشاي الأخضر
ضعي كيسين شاي اخضر في وعاء ثم صبٍ عليه الماء المغلي بالطريقة التقليدية. واتركي الشاي حتي تنزل كل محتوياته ثم عندما يبرد اغمسي قطنة في تونر منقوع الشاي و مرريها علي بشرتك . يترك علي البشرة ساعة قبل النوم و يغسل كرري ذلك التونر يومياً للحصول علي تفتيح مثالي و علي افضل النتائج للبشره.

الكاتب:

موقع عربي متخصص في كثير من المجالات و التخصصات لتقديم لك المعلومات و النصائح بطريقة صحيحة و متميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *