طريقة عمل ماسك طبيعي لتفتيح البشرة


طريقة عمل ماسك طبيعي لتفتيح البشرة

طريقة عمل ماسك طبيعي لتفتيح البشرة
طريقة عمل ماسك طبيعي لتفتيح البشرة

 

من منا لاتريد أن تحصل علي بشرة نضرة ناصعة البياض ، صافية خالية من البقع الداكنة و من أثار شمس الصيف الحارقة. من منا تريد العناية ببشرتها تبدأ البشرة تفقد أشراقها و توهجها يوم بعد يوم بسبب التلوث الموجد في الهواء و الأجهاد و التعرض الزائد إلي اشعة الشمس الضارة كثيرا دون حماية. ولا نلاحظ تلك الأضرار سوا بعد عدة أيام أو شهور نلاحظ تغيرات سواء في درجات لون البشرة أو الشحوب أو ظهور بعض الهالات و الحبوب التي بدأت تظهر و لا نعرف لماذا. و متي حدث ذلك و كيف نعتني بها لترجع جذابة و صافية مثل قبل ذلك. سنتحدث في هذا المقال عن وصفات طبيعية تغذي البشرة و تعطي سحراً جذاباً واضحا يضفي جمالاً وتألقاً لها إليكم ….

 

1/ماسك الطماطم و الزبادي لتفتيح البشرة

لتفتيح البشرة و جعلها بشرة ناقية .

هذه الوصفه لا تناسب البشرة الحساسة و يمكن تجربتها أولاً علي اليدين أو جزء من الرقبة قبل تطبيقها علي الوجه.
نحضر ثمرتين طماطم ناضجة و نقوم بعصرها و ثم تصفيتها من القشر و البذر و اخذ الماء و وضعه علي معلقة من النشاء معلقة+ معلقة من الزبادي ، أو مايسمي الروب و ثم وضعه علي الوجه و باقي الجسد لمده تتراوح مابين 20 الي 30 دقيقة ثم يشطف، و تكراره من مره إلي مرتين في الأسبوع ، ستلاحظين تغيير ملحوظ عند أستخدام هذة الوصفة مرات متتالية و بطريقة صحيحة في أزالة حروق الشمس و تفتيح المناطق الغامقة في بشرتك و جسمك .

2/ ماسك البرتقال و اللبن

نحضر بعض من قشور البرتقال المجفف المطحونة و نضع عليها مزيج من اللبن مع التقليب حتي يصبح القوام مثل عجينة البان كيك ثم نضع العجينة علي البشرة لمدة 15 دقيقه و ثم قومي بشطفه بالماء.

3/ماسك الارز و اللبن

هذه الوصفة تناسب جميع أنواع البشرة.
نقوم باخذ مقدار من دقيق الارز ( غسل الرز نصف غسله ثم نقوم بطحنه ثم يصبح دقيق) علي معلقتين من اللبن و إذا كنتي تعاني من الحساسية يمكنك مزجه بماء الورد بدلا من الحليب حتي يصبح القوام متجانس و ثم تقومي بوضعة علي البشرة و باقي أجزاء الجسم إذا أردتي لمده 25 دقيقة ثم قومي بشطفها.
يساعد علي تفتيح البشرة المصابة بحروق الشمس البالغة و ايضا يساعد علي نضاره البشرة و تغذيتها .

4/ ماسك العسل لتفتيح البشرة

نحضر معلقه كبيرة من عسل النحل ونضع عليها معلقتين من لبن البودره ونضيف اليها معلقه صغيره من زيت اللوز وقطرات من عصير الليمون واذا كنتي تعاني من البشره الحساسه فعليكي ان تتخلي عن قطرات الليمون واستبدالها اذا اردتي بماء الورد لانها تساعد علي تهدئة البشرة .و ثم قومي بجنس المكونات وضعيها علي البشرة لمدة 15 دقيقة ويتم غسل الوجهه بماء فاتر.

5/ الخيار و النشا.

لترطيب البشرة و تقليل تجاعيد البشرة .

قومي بعصر خيارة في الكابه أو الخلاط و تصفيتها بالمصفاه حتي يتبقي مائها وقومي باحضار معلقتين كبيرتين من النشا. ثم ضيفي عليه معلقه صغيره من لبن البودره و قومي بخلط عصير الخيار حتي يتم تجانس المكونات معاً و يصبح قوامها متماسك مثل عجينه الكريب و ثم قومي بوضعها علي الوجه لمده 20_30 دقيقة و ثم غسل الوجه بماء فاتر .

معلومات مهمة للعناية بالبشرة .

أقراء ايضا عن روتين العناية بالبشرة

  • قبل تجربة أي وصفة علي وجهك عليكي بتجربتها علي يديك أولا . أو رقبتك من الخلف أو قدميكي قبل تجربتها علي وجهك للتاكد من أنها تناسبك بالفعل وأنك لا تعاني من أي نوع من الحساسية أو ألالتهابات .
  • اذا كنتي في فصل الشتاء أغسلي وجهك دائما بماء فاتر .
  • و اذا كنتي في فصل الصيف الرجاء غسل الوجة بماء بارد .
  •  لاتنسي شرب الماء بالكمية اللازمة للجسم لان نقص كمية الماء التي تحتاجها البشرة . و الجسم تسبب في تاثير واضح جدا علي البشرة و الجسم مما يؤدي الي تدهور البشرة و ظهور الحبوب. و تجعل البشرة شاحبة اللون مع العلم قلة شرب الماء يسرع من ظهور التجاعيد في وقت مبكر من العمر .
  • يجب اتباع نظام غذائي سليم و صحي و الاكثار من تناول الفاكهه و الخضار.
  • يجب اتباع نظام صحي للبشرة و روتين فعال للعناية بها أنظرهنا  .

الكاتب:

موقع عربي متخصص في كثير من المجالات و التخصصات لتقديم لك المعلومات و النصائح بطريقة صحيحة و متميزة .

تعليق واحد على “طريقة عمل ماسك طبيعي لتفتيح البشرة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *