روتين العناية بالبشرة


روتين العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة
الإهتمام بالبشرة أحياناً في بداية الأمر يكلفنا الكثير من الوقت و الكثير من النقود . لكن يوجد وصفات و طرق طبيعية  كثيرة و نصائح فعالة و غير مكلفة و أيضا مفيدة لجعل بشرتك جميلة و مشرقة . في هذا المقال نظام العناية بالبشرة و الإهتمام بها من الإستيقاظ و حتي النوم .

روتين العناية بالبشرة :

  •  يجب عليكي عند الإستيقاظ في الصباح أن تقومي بغسل وجهك جيداً . بغسول طبي مناسب و لا يجب ان يكون الغسول باموال كثيرة وباهظ الثمن لضمان جودتة . و لكن يوجد مستحضرات طبية بسعر مناسب , و لا بها ضرر علي البشرة ولكن  يجب ان يكون مناسب لبشرتك . فعليكي اولاً معرفة نوع بشرتك جيداً ثم بعدها تقومي بتحديد نوعيه الغسول المناسبه لبشرتك .
  • أغسلي وجهك دائما بمياه فاترة و أحذري من الماء شديد السخونة لكثرة أضرارها بالبشرة .
  •  تونر البشرة مفيد جدا لغلق مسام البشرة . واذا لم يكن باامكانك شراء تونر مناسب فيمكنك وضع ماء الورد و يمكنك ايجاده حاليا في كل مكان .
  • عليكي بالابتعاد عن الشمس قدر المستطاع . و إذا كنتي تعملي أو عليكي الخروج في الشمس انصحك بوضع كريم الشمس الصن بلوك . و وضعه علي بشرتك قبل الخروج بنصف ساعة  حتي يتم امتصاصه بعناية و لايختلف درجة الحماية كام ، لانه في النهايه ٥٠٪؜ هي الدرجه الموجوده في كل عبوه مع اختلاف الشركات اسماً فقط ولكنها في النهايه نتيجه واحده.
  • التقشير المنزلي وينصح به مرتين اسبوعياً و مره واحدة فقط للبشره الدهنية . وهي أنك تقومي بعمل أسكراب في المنزل أفضل من شراءه . هو بوضع معلقتين من السكر أو الملح أو حسب رغبتك علي معلقتين زيت زيتون + معلقة عسل ابيض وعلي حسب  المكونات و الاستخدام يمكنك ضبط المقادير.
  • في نهاية يومك و قبل النوم عليكي بغسل وجهك جيدا و ازاله المكياج تماماً من علي بشرتك احذري من النوم به.
  •  قومي بترطيب بشرتك ليلا و عليكي باختيار كريم مرطب خفيف مناسب لبشرتك .
  •  أخذ قسط كافي من النوم و يجب ان تستريح بشرتك بالنوم . لان اثناء النوم تقوم الانسجة والبشرة بافرازات تغذي البشرة و مفيدة لها و ايضا لان النوم مبكراً لا يساعد علي ظهور وجهك شاحب و يعمل علي تقليل ظهور الهالات السوداء اسفل عينيكي .

أهم النصائح لروتين العناية بالبشرة :

  • عمل حمام بخار مره أسبوعياً ويستحسن قبل الأسكراب تحديداً حتي تنظف المسام جيداً.
  •  شرب الماء جيدا حتي تتشبع بشرتك منها و الأكثار من أكل الفاكهة و الخضروات لتغذية البشرة . و لا يظهر عليك علامات السن مبكراً .
  • يجب عمل كل أسبوع ماسكات طبيعية للبشرة . مثل  عمل ماسك زبادي +عسل +نقط بسيطة من الليمون و اذا كنتي تعاني من البشره الحساسة فيمكنك بستبدالة بماء الخيار عصر الخيار .وهنا ستنعش بشرتك بماسك مفيد و ايضا يساعد علي تفتيح البشرة وترطيبها .
  • لا تستخدمي أي مواد لا تعرفي مصدرها علي بشرتك , و تأكدي دائما من تاريخ صلاحية الأنتهاء حتي لا تأذي بشرتك دون قصد .
  • يجب عدم أستخدام المكياج علي البشرة ، في كل الأوقات حتي تقللي من الأجهاد الذي يتسبب له المكياج و مستحضرات التجميل للبشرة و تسمحي لها بالتنفس .
  • يجب غسل الوجه جيد قبل النوم من المكياج و الرواسب .

أقراء ايضا عن طريقة عمل تونر طبيعي لتفتيح البشرة

أهم النصائح للحصول علي بشرة مشرقة

  1. الأبتعاد عن الأطعمة الدسمة . التي تحتوي علي الكثير من الزيوت و الدهون و ذلك لانها تتسبب في ضرر البشرة و تزيد من ظهور الحبوب و البثور علي البشرة.
  2. شرب ماء كثيراً لان ٧٥٪؜ من جسم الانسان ماء . و ده بيساعد علي تنقية البشرة و الشعر لذا ينصح ان لا يقل معدل شرب الماء يوميا عن 2 لتر .
  3. عمل اسكراب للبشره مره في الاسبوع . حتي يتم إزاله الجلد الميت و تجديد و تنشيط الدورة الدموية يعمل علي تجديد خلايا البشرة.
  4. غسل البشرة كل يوم في الصباح عند الاستيقاظ . من الدهون و الافرازات التي تفرزها البشره و خاصة قبل النوم من المكياج و الشوائب .
  5. يجب استخدام  التونر الذي يحفظ البشرة و يقوم بغلق المسام .
  6. ننصح بترطيب البشرة دائما و في كل وقت و خاصة لعدم أصابة البشرة بالجفاف نتيجة تغيرات الجو و العوامل الخارجية المؤثرة .
  7. أستخدام صن بلوك أو واقي من الشمس حتي لا تتأثر بشرتك بأشاعة الشمس الضارة .
  8. أستخدام منتجات طبية تتناسب مع نوعية بشرتك .
  9. يمكنك أستخدام  وصفات طبيعية للعناية ببشرتك .

الكاتب:

موقع عربي متخصص في كثير من المجالات و التخصصات لتقديم لك المعلومات و النصائح بطريقة صحيحة و متميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *