أفضل طرق تفتيح المناطق الحساسة


تـفـتـيـح المـناطـق الحـسـاسـة

أفضل طرق تفتيح المناطق الحساسة
أفضل طرق تفتيح المناطق الحساسة

تبحث السيدات دائماً عن الجمال و تنزعج من المشاكل التي من الممكن ان تؤثر علي جمالها أو تقلل ثقتها بنفسها بشكل ملحوظ. فـــ ـمشكلة إسمرار المناطق الحساسة. تعتبر من أكثر المشاكل الجمالية التي تثير إنزعاج اي أمراه و خاصة منطقة البكيني أو منطقة المهبل أو منطقة الأندر أرم . و تلجأ السيدات للبحث عن كريمات تفتيح أو وصفات لتفتيح المناطق الحساسة دون البحث عن ما وراء إسمرار هذه المناطق. و كيف تعالج الأمر و يرجع هذا الأسمرار لعدة أسباب مختلفة منها عامل وراثية و تغيير في الهرمنات و طريقة إزالة الشعر الخاطئة أو الأحتكاك أو الألتهابات و أشياء أخري. سنذكرها في هذا المقال وسنتحدث عن أفضل الطرق لتفتيح المناطق الحساسة بأستفاضة.

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

  • العوامل الهرمونية

للهرمونات تأثير ملحوظ في تصبغ المناطق الحساسة حيث ان حدوث خلل في هرمون الاستروجين بالنسبة للسيدات. يسبب في زيادة إفراز الميلانين و هو المسؤل الأول عن اسمرار الجلد في هذه المنطقة. و التغيرات الهرمونية و الحمل و الولادة و الألتهابات المختلفة تؤثر في تصبغ الأماكن الحساسة. فنجد ان النساء الحوامل و المرضعات لديهم فرط في التصبغات لهذه المناطق الحساسة. نتيجة عمل هرمون الاستروجين و البروجسترون علي انتاج الميلانين مما يؤدي الي إفراط التصبغ.

  • طرق إزالة الشعر الخاطئة

الحلاقة الخاطئة و أستخدامها الخاطئ مثل استخدام الحلاقة علي جلد ناشف. من الأسباب التي تؤدي إلي تصبغ الأماكن الحساسة فيعتبر فرط التصبغ في هذه الأماكن رد فعل من الجسم لحماية بصيلات الشعر. مما يسبب تهييج و إلتهاب للبشرة فينتج اسمرار لهذه المنطقة. لذا يجب استخدام جل مخصص لحلاقة هذه المنطقة و استخدام الحلاقة علي جلد رطب يأتي بأفضل النتائج كما ان استخدام الحلاوة ايضا علي جلد رطب يساعد في علاج تفتيح المناطق الحساسة.

  • الأحتكاك

إرتداء ملابس غير قطنية أو ملابس غير مريحة أو ملابس ضيقة أو احتكاك الفخذين ببعضهما من الأسباب الأكثر شيوعاً لإلتهاب هذه المنطقة ثم اسمرارها فيجب ترطيب هذه المناطق بمرطب غير معطر و إرتداء ملابس قطنية و مريحة و تقليل احتكاك الفخدين ببعضهما يساعد في علاج التصبغ.

  • التعرق و ضعف التهوية

قلة التهوية تعتبر من الأمور المسؤلة عن تصبغ هذه المناطق كما أن تعرق هذه المنطقة و الرطوبة الدائمة فيها يكثر من وجود البكتريا الضاره في هذه المناطق و يسبب الاألتهابات و هو المسؤل الرئيسي عن فرط التصبغ. لذا وجد ان النساء التي يرتدين ملابس فضفاضة و يسمحن بتهوية هذه المناطق و التنفس و تقليل التعرق الزائد هم أكثر الناس ليس لديهم اسمرار في هذه المنطقة.

كيف اتخلص من السواد في المناطق الحساسة

  1. إرتداء ملابس قطنية مريحة قابلة لتنفس البشرة.
  2. تجنب إهمال علاج الالتهابات الجلدية في هذه المنطقة.
  3. تجنب استخدام اي مواد كيميائية في هذه المناطق دون استشارة الطبيب.
  4. السمنة المفرطة تؤدي الي الاحتكاك بين الفخذين مما يسبب اسمرار الجلد.
  5. تجنب إزالة الشعر بطرق غير صحيحة تؤدي إلي التهاب الجلد.
  6. الترطيب الدائم لهذه المناطق للحفاظ علي تغذية البشرة.
  7. استخدام مقشر لهذه المنطقة مره اسبوعياً لإزالة الجلد الميت المتراكم.

أقراء ايضا عن طريقة عمل مقشر طبيعي للبشرة .

أفضل طرق تفتيح المناطق الحساسة

  • يجب التعامل مع هذه المشكلة مثلها مثل اي مشكلة يمكن ان تعاني منها اولاً نبحث عن اسباب اسمرار البكيني و المهبل ومن ثم البحث عن العلاج المناسب.
  • أولاً معرفة السبب وراء اسمرار و التهاب و تهييج هذه المنطقة.
  • ثانياً علاج بقع التصبغات الموجودة بين الأفخاد الداخلية و منطقة المهبل و الشرج و هناك عدة أساليب منه الوصفات ، كريمات التفتيح ، الوسائل الطبية الحديثة.

كريمات تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية

  • كريم بيزلين/ Beeslin whitening sensitive zone cream

لتفتيح المناطق الحساسة من أفضل الكريمات الموجودة في الصيدليات و ذلك يرجع الي قوة مكوناته وتأثيرها الفعال مع تصبغ هذه المناطق و يتكون من العديد من الفيتامينات المغذية والمعادن منها: زيت اللوز الحلو و زيت الزيتون و حمض اللاكتيك و للحصول علي افضل النتائج يجب استخدامه يومياً و يمكنك وضعه علي الركبتين و الكوع ايضاً.

  • كريم إيزيس/ IsIs Bodytone reveal lotion

منتجات شركة إيزيس معروفة بمنتجاتها التي حظيت بانتشار شديد لما أشتهرت به من فعالية و نتائج قوية في وقت قليل. لذا ننصح بأستخدام كريم ايزيس لتفتيح المناطق الحساسة سواء الناتجة وراثياً أو من أحدي الأسباب السابقة التي تحدثنا عنها.

  • كريم بيوديرما/ Bioderma pigmentbio sensitive Areas

يعمل هذا المنتج علي تفتيح المناطق الحساسة و يعمل علي تفتيح ايضا المناطق التي بها فرط في التصبغ. و اي جزء من الجسم  التقليل من ظهور التهابات الجسم و التصبغ فيما بعد و يحمي من اشاعة الشمس فهو من افضل كريمات تفتيح المناطق الحساسة.

وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

يفضل استخدام اي وصفه علي جزء بسيط من اليد مسبقاً لأختبار الحساسية من هذه الوصفة  قبل تطبيقها علي الجسم حتي لا تسبب تحسس للمناطق الحساسة من احدي المكونات.

  1. زيت الليمون: دهن تلك المنطقة كل مساءً بزيت الليمون يساعد في تفتيح المناطق الحساسة علي المدي البعيد.
  2. الخيار: وضع عصير الخيار علي تلك المناطق التي بها تصبغات يساعد في تفتيح تلك المناطق لما يحتوي علي فيتامين A.
  3. الكركم مع الألوفيرا : الكركم من أفضل المكونات التي تساعد علي تفتيح التصبغات في الجسم وضعه مع الألوفيرا يزيد من مفعوله و يزيد من فعالية النتائج ( نحضر ملعقة من هلام الألوفيرا + ربع ملعقة من الكركم ثم يوضع المزيج علي المناطق التي بها اسمرار لمدة 10:15 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر و يكرر مره إلي مرتين اسبوعياً لأفضل النتائج.

لماذا تكون المناطق الحساسة أغمق من باقي الجسم في الواقع

  1. تبدأ المناطق الحساسة في الأسمرار منذو مرحلة البلوغ سواء عند النساء أو عند الرجال. حيث يزداد هرمون الاستروجين عند النساء و يزداد هرمون التستوستيرون عند الرجال .
  2. الدورة الشهرية لها عامل في تصبغ هذه المناطق و خاصة اثناء إرتداء الفوطة الصحية يمكن ان يحدث تعرق أو التهابات و هما من مسببات تصبغ المناطق الحساسة و المهبل.
  3. الملابس الرياضية الضيقة تسبب الاحتكاك و هو من العوامل الرئيسية المسببة في اسمرار المناطق الحساسة.
  4. عدم تهوية هذه المناطق يسبب زيادة الغمقان .
  5. هرمونات الحمل و الولاده و الرضاعة من مسببات فرط التصبغ في المناطق الحساسة.

طرق تجميلية لتفتيح المناطق الحساسة

طرق تجميلية كيميائية.

  1. عمل التقشير الكيميائي لمنطقة البكيني.
  2. استخدام الليزر الموضعي لتفتيح منطقة البكيني.

و لكن هذه الطرق لها مخاطر كثيرة و ينصح بـــ استشارة الطبيب قبل استخدامها و يجب علي النساء معرفة ان اذا حدث تفتيح لهذه المناطق حتماً سيرجع إلي اللون السابق كما كان. إذا لم يحدث المواظبة مدي الحياة علي العلاج لذا يجب ان تحبي نفسك كما انتي و ان تتجنبي المؤثرات دون تدخل مواد ليس لها اي نتائج ثابتة.

مخاطر تفتيح المناطق الحساسة

  1. حدوث عسر في الجماع.
  2. جفاف المهبل المفرط.
  3. فقدان الأحساس في منطقة البكيني.
  4. حدوث عدوي و التهابات بكتيريا.
  5. ردود فعل تحسسية.
  6. يمكن ان يحدث ندبات و حروق و تورم و الشعور بالألم عند لمس تلك المنطقة.

الكاتب:

موقع عربي متخصص في كثير من المجالات و التخصصات لتقديم لك المعلومات و النصائح بطريقة صحيحة و متميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *