قصة الغزالة الطيبة


قصة الغزالة الطيبة

قصة الغزالة الطيبة
قصة الغزالة الطيبة

كان يا ماكان يا سادة يا كرام ..في سالف العصر والاوان ما يحلي الكلام الا بذكر النبي عليه افضل الصلاة والسلام..

قصة الغزالة الطيبة أخذت تجمع الغزالة الاخشاب وعيدان البوص القوية ، وبدأت تبني بيتا كبيرا وهي تقول لنفسها :سأبني هذا البيت ليكون مأوي لي ,سأستقبل فيه ضيوفي واصدقائي من الحيوانات فانا احب الجميع.

ثم جلست الغزالة الطيبة سعيدة في بيتها الجديد مرت الايام ومرضت الغزالة الطيبة. فعرف الكثير من الحيوانات بأمرها قأصبحوا يأتون لزيارتها وتقديم الطعام لها وهم يقولون كلمات طيبة ويدعون لها بالشفاء.

وفي احدي المرات كانتا الزرافة والسلحقاة يمران من المكان ورأيا بيت الغزالة ، فابتسمت الزرافة و قالت للسلحفاة :هل تساعديني ايتها السلحفاة بأن نقويه وندهنه بالطين ونصنع له سقفا وافقت السلحفاة علي الفور وقالت هيا بنا.

رأت الغزالة بعد قليل قردا ونعجة يمران من امامها وينظران اليها والي بيتها بسخرية وتنمر ، و قال القرد بحقد :ما فائدة بناء بيت يكون بالغابة ؟قالت النهجة بنقس الحقد انها غزالة غبية, انا لا اعرف لماذا يحبها الجميع؟!

لم ترد الغزالة علي كلمات القرد و النعجة القاسية. و دخلت الي بيتها وهي متعجبة من امرهما .. مرت الايام وجاء الشتاء وفي يوم شديد البرودة. اخذت الامطار تهطل بشدة فخرجت الغزالة تنادي عي جميع اصدقائها. وتدعوهم للجلوس معهم في بيتها الكبير الدافئ بعيدا عن البرودة والامطار . وتجمع الاصدقاء في بيت الغزالة ، وقالت لهم انتم وقفتم الي جانبي وساعدتموني في بناء هذا البيت. ثم نظرت الغزالة من النافذة فوجدت القرد و النعجة يرتعشان من شدة البرد وقد اغرقتهما الامطار. و لا يجدان مكان يأويان اليه رأفت الغزالة لحال القرد و النعجة المغروران. و دعتهما للجلوس مع باقي الاصدقاء شعر القرد بالخجل الشديد بينما اخذت النعجة تبكي في خجل وهي تقول للغزالة الطيبة: بعد ان اسأنا اليك نجد منك هذا العطف؟! نرجو أن تقبلي أسفنا أيتها الغزالة فابتسمت الغزالة الطيبة و هي تقول لقد سامحتكما.

ما الدرس المستفاد من قصة الغزالة الطيبة

عدم التنمر علي الاخرين او السخرية من أفكارهم أو معتقادتهم مهما كانت تختلف عنا. وعن أفكارنا لأننا جميعاً مختلفين. واننا يجب ان نفعل الخير لانه سيعود الينا في يوم من الايام.

يمكنك أن تقراء ايضاً عن: هل أصبح طفلك متنمراً عبر الإنترنت

ما هو التنمر؟

التنمر هو أحد أشكال العنف الذي يمارسه شخص، أو مجموعة من الأشخاص ضد شخص أخر أو إزعاجه بطريقة متعمدة ومتكررة. وقد يأخذ التنمر أشكالًا متعددة كنشر الإشاعات، أو التهديد. أو مهاجمة الشخص المُتنمَّر عليه بدنيًا أو لفظيًا، أو عزل طفلٍ ما بقصد الإيذاء أو حركات وأفعال أخرى تحدث بشكل غير ملحوظ.

الكاتب:

كاتبة بموقع المتخصص أحب الشعر ، و القصص القصيرة وسرد الروايات باللغة العربية الفصحي، أنتمي إلي هذا العالم و كأنه بيتي الصغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *