حقيقة أسطورة ميدوسا


حقيقة أسطورة ميدوسا

حقيقة أسطورة ميدوسا
حقيقة أسطورة ميدوسا
نبذة عن أسطورة ميدوسا إنتشر مؤخراً صور كثيرة علي السوشيال ميديا لوشم أمراه تدعي ميدوسا أو ميدوزا برأس الثعابين. قام السيدات برسمها كوشم علي أجسادهم لأعلان أنهم ناجيين من الاغتصاب نسبة الي أسطورة ميدوسا. فمن خلال العوده إلي الماضي عبر العصور سنلقي الضؤ علي قصص ورويات كثيره . و سنتحدث عن قصة ميدوسا الحقيقية فهل هي حقيقية أم هي أسطورة من الأساطير الخالدة. في هذا المقال نقدم لكم من هي ميدوسا وماهي لعنة ميدوسا .

حقيقة تريند أسطورة ميدوسا صاحبة رأس الأفاعي

و ماوراء صورة ميدوسا القبيحة أسطورة حقيقة  أثرت في العالم القديم و الحديث و للأسطورة حقيقه جعلت دموع العديد من الأشخاص يتفاعلو معها اونلاين خلف الشاشات .
بدء الضحايا يتفاعلن مع صور وقصة أسطورة ميدوسا التي تعرضنا للإغتصاب. و يكتبنا إنها قد خرجت لاداء عملٍ ما ثم يضع صوره وشم ميدوسا سيدة الأفاعي. مع أغنية ( لو كنت أعرف ان ده اللي هيحص كنت هروح..) و هذا يدل علي ان عندما ذهبوا الي هذا المكان تم التحرش بهم. ولعل احد يربط علي قلبهم أو يعتذر لهم عن ناجاتهم من تلك الوحشيه.

هل صورة ميدوسا حقيقية

تم رسم لوحة بها ميدوسا سنة 1596 ورسمت مره اخرى سنه 1597 للفنان الباروكي كارافاجيو. و توجد هذه الصوره معلقه في متحف أوفيزي في فلورنسا ضمن الأساطير و الحضارة المسجله.

ماذا تعني ميدوسا ؟

  • إسم الميدوسا باللغة  الاغريقية واليونانية القديمة بمعنى المرعبة أو المفزعة أو المخيفة .
  •  ميدوسا كانت الآلهة يونانية  فتاة عذراء جميلة  تفتن كل من يراها بجمالها و شعرها كثيف وفي غاية الجمال تسحر قلب كل من يراها لحين حلت بها اللعنة.
  • ميدوسا في الأصل هي شخصية من الأساطير الإغريقية اليونانية و هي الكائن البشري الوحيد من بين الأخوات الثلاثة الملقبن ب جورجون gorgons أي المرعبات و هما سفينو و أوريال .
  • الأسطورة القديمة تقول ان تم اغتصابها من اله البحر بوسيدون في معبد أثينا ثم لعنتها الهة الحرب. و جعلتها قبيحة الوجه و شخصية شريرة و كان الذي ينظر في عينيها يتحول إلي حجر هذا ما حدث في العهد اليوناني الإغريق  القديم.

ماهي أسطورة ميدوسا medusa ؟

  • حسب ماقيل في أساطير اليونان قديماً أن استقبلتها الآلهة الحكمة لتصبح كاهنة تخدم في المعبد وميدوسا كانت جميلة يأتي الزوار لرؤيتها من شدة جمالها. كان يتمناها جميع الرجال أين ذهبت و لكنها كانت هادئه نقية حافظه للعهد فعندما سمعت اثينا آلهة الحكمة و الحرب . و هي امرأة أكثر حده بما يحدث أستشاطت اثينا غضباً واشتدت غيرتها من تلك الذي تسمعه عن ما يقال عن الحسناء ميدوسا وجمالها.
  • وحسب ما تقول اسطورة ميدوسا الأغريقية في أحدي الايام ذهب اليها بوسيدون ليتودد اليها لكنها رفضت ثم أغتصابها إله البحر رغم عنها في معبد اثينا فعندما علمت آثينا ب فعلته تلك غضبت ولكنها بدلاً من ان تلقي العقاب علي بوسيدون عاقبتها و قامت بلعنها وحولتها  الي كائن شرير قبيحة الوجه و الرأس عندما تتطول النظر الي  عيناها تتحول الي قطعة من الحجر.
  • ثم أصبحت من أكثر المخلوقات إثارة للرعب فكان الجميع يتجنبها مما جعلها تلجأ إلي الفرار وإلي جزيرة بعيده للأختباء . و بعد مدة من اختبائها في الكهف قام  الملك الاغريقي برسيوس  بلعب دور البطولة وبحث عنها ثم قتلها و قطع رأسها.
  • ليقدمها إلي آثينا فقامت اثينا بوضع راس ميدوسا علي درعها كانوع من الحماية والشجاعة و اصبحت ميدوسا رمز للبشاعة وراء تلك شجاعة البطل برسيوس اسطورة حقيقية ضمن اساطير اليونان قديما حكم عليها بالظلم .

 أقراء عن  اسطورة ميدوسا pdf

قام الكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق تأليف كتب عديده في الأدب و الرويات
منهم رواية تحمل اسم أسطورة رأس ميدوسا pdf  و كتب عن النداهة في الجزء الأول من سلسلة ما وراء الطبيعة.
و هي واحدة من العدد الثالث من رويات سلسلة ما وراء الطبيعة للدكتور أحمد خالد توفيق .
تحميل كتاب اسطورة رأس ميدوسا PDF  أونلاين مجاناً
قراءة البدء أضغط هنا.. تحميل

الكاتب:

موقع عربي متخصص في كثير من المجالات و التخصصات لتقديم لك المعلومات و النصائح بطريقة صحيحة و متميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *