قصة الأرنب الكسلان


الأرنب الكسلان

كان يا ماكان يا سادة يا كرام ..في سالف العصر والاوان في حديقة الحيوان و من أجمل الحيوانات قصة جميلة هنسمعها وما يحلي الكلام الإ بذكر النبي عليه أفضل الصلاة و السلام…

كان يوجد أرنبان شقيقان  أرنب كسلان و أرنب نشيط يعيشان معاً. وذات صباح قال الارنب الكبير لأخيه ارنوب الصغير. ان الشتاء علي الأبواب يا ارنوب فهيا نبني بيتا يحمينا من الذئاب.

فقال له ارنوب : انا يا أخي سوف اقوم بحفر اساس البيت. وعليك انت ان تبني الجدران. كان الارنب الكبير يحب الكسل فوافق اخيه ارنوب وعاد الي النوم..

أخذ الأرنب ارنوب الصغير يحفر الاساس حتي انتهي من دوره. و قال لأخيه هيا قد حان دورك يا أرنب فانجز عملك وابن الجدران.

فقال الارنب الكبير : انا لا استطيع بناء الجدران فابنها انت يا ارنوب وانا سوف اقوم انا بعمل اخر ثم انتهي ارنوب الصغير من البناء ودجاء الي اخيه وطلب منه ان يجمع الاغصان لعمل السقف .

وقال الارنب الكبير : انني لا استطيع صنع السقف قم انت ببناء السقف يا ارنوب وسوف اعمل انا عملا اخر.

اخذ ارنوب الصغير يجمع الاغصان ويرقعها بالحبال حتي انتهي من السقف. ثم قال لأخيه لكبير ساقوم بصنع باب للبيت وعليك انت يا أرنب ان تعمل نافذة له قال أرنب : سأفعل هيا اصنع انت الباب وحين تنتهي منه ايقظني لاصنع نافذة.

وانتهي ارنوب الصغير من عمل الباب وسأل اخاه عن الناقذة فقال له ارنب الكبير: انني لا اجيد صنع النوافذ قم بعملها انت وانا سوف اعمل عملا اخر..

بدا علي ارنوب الضيق وهو يري اخيه يلقي عليه بالحمل كله في كل مره ، و يعمل كل الاشياء بينما هو غارق في نومه وقال لنفسه إن الله منحني القوة فلماذا لا اعمل النافذة ايضاً ؟

ثم جاء يطلب منه ان يقوما بحفر حفرتين للاختفاء من الاعداء هز الأرنب الكبير رأسه وعاد الي النوم. وقام ارنوب الصغير ببناء حقرته زبعد ان انتهي سمع صوت الذئب فنادي علي اخيه لكنه كان مستسلما للنوم وهجم الذئب علي البيت وحطم الباب فاختبأ ارنوب الصغير في حفرته التي بناها.. اما الارنب الكبير فقد اكله الذئب..

وهكذا نجد ان الأرنب النشيط استطاع ان ينجو , اما الأرنب الكسلان فقد اكله الذئب جزاء لكسله والقاء المسؤلية علي اخيه.

أقراء ايضاً عن قصة حصان طروادة

معلومات قد تهمك عن الأرانب

  • الارنب :هو حيوان ثديي يربيه الناس من أجل لحومه وفرائه الناعم، كما أنه يربى أحيانًا كحيوان أليف.
  • تمتلك الأرانب اذنان طويلتان مما يشير علي قوة حاسة السمع لديها, كما أن لديها حاسة شم قوية.
  • يستطيع الأرنب القفز بسرعة تصل إلى 30 ,لأن و الأرانب لا تمشي أو تجري مثلما تفعل باقي الحيوانات. و إنما يتحرك الأرنب وثبًا على رجليه الخلفيتين الأكثر طولًا وقوة من رجليه الأماميتين.
  • كما يستعمل الأرنب رجليه الأماميتين عندما يتحرك ليحفظ بهما توازنه.

 

الكاتب:

كاتبة بموقع المتخصص أحب الشعر ، و القصص القصيرة وسرد الروايات باللغة العربية الفصحي، أنتمي إلي هذا العالم و كأنه بيتي الصغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *