ظاهرة أنتشار مشاكل اليوتيوب


ظاهرة أنتشار مشاكل اليوتيوب

ظاهرة أنتشار مشاكل اليوتيوب
ظاهرة أنتشار مشاكل اليوتيوب
  • كما أوضح العنوان بالقول مشاكل اليوتيوب … فخ مجتمعي و فخ فردي ، اليوتيوب يسحب المجتمع لهوة سحيقة غير قابلة للإصلاح ، و تسبب العديد من مشاكل اليوتيوب الذي لا يتوقعها أحد و تأثيره السلبي علي الأفراد و المجتمع أكبر من تأثيره الإيجابي .
  • أما الفرد فالإنسان بطبيعته يجرى وراء غير المألوف .
  • اليوتيوب تحول من تطبيق لنافذة بحث ورؤية إلى نافذة أيضاً و لكنه نافذة على الأعراض . و الأستخفاف و الإسفاف أنتشرت مؤخرا قنوات اليوتيوب التي تُدار من قِبل الباحثين عن الشهرة .

ماهو هوس الشهرة :

هوس الشهرة : أصبح الأمر ما هو إلا تعرية لحياة الانسان ليضمن أستمرارية تفعيل القناة للأسف. لكن هذه الظاهرة المنتشرة أصبحت تُحبط أصحاب الشهادات العالية و الحِرف الجادة و الموهبون . فمن هو الذي يمتلك شهادة أو عمل ما يستطيع من خلاله تحصيل ما يتحصل عليه صاحب قناة يوتيوب . ليس هذا فقط ، بل يظهر الإعلام بدوره في إظهار هذه النماذج فيعلو شأن من لا يستحق ومن يستحق مازال يواريه الكَبَد .

محاور الحد من أنتشار ظاهرة مشاكل اليوتيوب :

تلك الظاهرة يجب الحد من أنتشارها و ذلك عن طريق عدة محاور أولها …..

  • توجيه المجتمع لما يستحق الأنتشار عن طريق منصات ذات قيمة .
  • يجب على الجهات الإعلامية تنظيم هذا الانتشار من خلال فرض قواعد و تعليمات خاصة بفتح قناة يوتيوب.. بل وتقرير الجزاءات لمن يخالف .
  • يجب علي الإعلام عدم إلقاء الضؤ علي كل من ليس له أهمية  كأنه صانع محتوي و هو لايفيد المجتمع و لايفيد الناس و إلقاء الضؤ علي الماهب و الأفكار التي تصنع مستقبل كما يجب إظهار العقليات العلمية ،و الدينية ،و الثقافية حتى يكونون قدوة لصغار يقضون كل أوقاتهم على الإنترنت .
  • دور الفرد : الفرد الذي هو المكون الأساسي للمجتمع ، عليه تقييم المحتوى الذي يراه ، و الحد من فضوله و إرضائه عن طريق رؤية كل ما هو غريب كما يجب عليه اختيار محتوى جيد يدعمه و يستحق المتابعة .
  • دور الأسرة في متابعة أبنائهم و توجيهم لرؤية المحتوى الذي يليق بفكرنا و قيمنا. تعليم الأبناء أن للبيت حُرمة و له أسرار لا يجب أن تنظر إلي كل الناس ، و للحياة حُرمة لا يجب تعدي قوانيها.  لحياة الآخرين حُرمة حتى و إن لم يراعو ذلك ، فـــ أن المجتمع السليم يبدأ من داخل الأسرة السليمة .
  • يجب خلق مساحة من المناقشة و الحوار بين أفراد الأسرة . فكما حثنا الرسول الكريم بقوله أَلَا كُلُّكُمْ رَاعٍ ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ . يجب علينا جميعا إدراك حث إسلامنا على مراقبة أفعالنا و أقوالنا حيث قال الله في كتابه الكريم ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) .

 

الكاتب:

موقع عربي متخصص في كثير من المجالات و التخصصات لتقديم لك المعلومات و النصائح بطريقة صحيحة و متميزة .

13 تعليق على “ظاهرة أنتشار مشاكل اليوتيوب”

من اكثر الكاتبات اللواتي احب أن اقرا لهن قلمها فيه سحر إبداعي خلاب ونمطية الحروف في تكوين الكلمات من ارووووووووع مايكون أصبحت انتظر كل ما تخطه أناملها بفارغ الصبر لأنها حقا وصدقا كاتبة من الطراز الرفيع الذي لا يساوم على مبدأ الكتابة فن وذؤق وأخلاق راقية ولأنها تسحرك بما يختبئ بين السطور من معاني سامية في كل قصة تحبك شخصيات منها ما هو في واقعنا اصلا ومنها ماهو ابداع أناملها الجميلة وأفكارها الجذابة
موفقة دائما والهمك الله كل ماهو راقي وخلال وخلوق مثلك يا جميلة ♥️
سنين سنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *