أفضل مرطب للوجه و البشرة


أفضل مرطب للوجه و البشرة

أفضل مرطب للوجه و البشرة
أفضل مرطب للوجه و البشرة

تبحث جميع النساء دائماً عن حلول لمشاكل البشرة فالبشرة الناعمة الصافية المشرقة هي حلم كل فتاة. و الترطيب هو بداية هذا الحلم فعندما يتم ترطيب البشرة بشكل جيد و منتظم. نمنع حدوث مشكلة جديدة و هي جفاف البشرة الشديد. و معظمنا يمر بهذة المشكلة في فصل الشتاء نتيجة برودة الجو القاسية. و المعظم يمر بها في فصل الصيف نتيجة ماتفقده البشرة من ماء و فيتامينات من العرق و الحر الشديد. لذا سنقدم لكي أفضل مرطب للوجه و البشرة لتحافظي علي ملمس بشرتك ناعم و جميل في كل وقت و كل حين.

كيفية أختيار أفضل مرطب للوجه و البشرة

  1. نوع البشرة يتم أختيار المرطب المناسب لنوع بشرتي هل هي دهنية، مختلطة، عادية، جافة، حساسة، معرضة لحب الشباب و بناء علي ذلك يتم الأختيار.
  2. إذا كانت بشرتك حساسة أختاري ماهو مضاد للحساسية، البشرة الجافة ابحثي علي مرطب أكثر قوة، البشرة الدهنية استخدمي مرطب خفيف و خالي من الزيوت، البشرة المختلطة وجهك بالكامل بمرطب خفيف للبشرة ثم ضعي مرطب اثقل علي الأماكن الأكثر جفافاً.
  3. نسبة الترطيب الذي أحصل عليها من المرطب.
  4. مرطب يتناسب مع التوقيت الذي اضعه به في الليل أم في النهار.
  5. الغرض من استخدام المرطب لقبل النوم ، لقبل الخروج، لعلاج الجفاف، لعلاج التجاعيد، و الخطوط الرفيعة ، تهدئة البشرة، أو تفتيح البشرة، تهيج البشرة نتيجة تحسس من امر ما فنجد ان لكل امر شئ مخصص له.

أهمية ترطيب الوجه و البشرة

  • يحافظ علي مرونة البشرة و تجديد الخلايا.
  • يقلل ظهور التجاعيد و الخطوط الرفيعة حوالين الفم و العين.
  • يعطي البشرة ملمس ناعم مثل بشرة الأطفال.
  • استخدام مرطب يومي يساعد علي إخفاء عيوب البشرة خاصة ابتداًء من عمر الخامسة و العشرون.
  • الترطيب اليومي يمنع من جفاف و تشقوقات البشرة الشديد.
  • يخفف من التهييج و الحكة التي تحدث للبشرة الحساسة.
  • المرطب يعتبر مغذي صحي و طبي للبشرة فالترطيب مفيد جداً لمظهر صحي و مشرق.
  • يعطي البشرة مظهر صحياً و ذات لمعان خفيف و مشرق.

ماهو أفضل وقت لترطيب الوجه و البشرة

  • عند أختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك يمكنك الترطيب في اي وقت و خاصة قبل النوم.
  • أغسلي وجهك جيداً ثم جففية بالمنشفة و لكن اجعلية رطب بعض الشئ ثم ضعي المرطب علي وجهك و الرقبة بشكل دائري حتي يتم تشرب البشرة المرطب.
  • يوصي الخبراء بترطيب الوجه مرتين في اليوم مره في الصباح و مره قبل النوم حتي تستفاد البشرة بشكل أكبر و يعتبر جزء من روتين العناية بالبشرة اليومي.

أفضل مرطب للوجه و البشرة

  • مرطب يحتوي علي حمض الهيالورنيك و الريتينول و السكورالين.

حمض الهيالورنيك بيساعد علي الإحتفاظ بالماء داخل أنسجة الجلد لتوفير الرطوبة و النعومة و إشراق و ترطيب البشرة. و يجعلها مرنة و صحية و يناسب أصحاب البشرة الحساسة فيعمل ايضا الريتينول علي تجديد خلايا البشرة و التقليل من ظهور التجاعيد و الخطوط الرفيعة.

  • مرطب يحتوي علي الجلسرين و الزيوت النباتية

الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الأفوكادو، زيت بذور العنب، زيت الذرة، كل هذه الزيوت تتناسب مع زيت الجلسرين و فيتامين هـ و تناسب البشرة العادية و البشرة الحساسة و تعمل كل هذه الزيوت السابقة علي ترطيب الوجه خلال ساعات الليل و عند الاستيقاظ نجد البشرة مشرقة.

  • مرطبات زيت الأرغان و زيت اللوز.

زيت الأرغان يناسب  أكثر اصحاب البشرة الجافة فخليط زيت الأرغان و زيت اللوز يعمل علي الترطيب العميق للبشرة و خفي عيب و مشاكل البشرة. و يعمل علي علاج البشرة المجهدة و المتصبغة فإنه يعمل علي توحد لونها، مما يعمل علي الحد من التجاعيد و يجعل البشرة أكثر إشراقاً و ذات لون موحد و متناسق و زيت اللوز يعتبر علاجاً سريعاً لمن يعاني من حب الشباب و آثارة و يخفف من تهيج البشرة و الحكة فهو مناسب لأصحاب البشرة الحساسة.

  • مرطب يحتوي علي زبدة الشيا و بروتينات الصويا.

مناسب لكل انواع البشرة أبتداء من عمر 20 عاماً فما فوق. لذا تحتوي زبدة الشيا علي فيتامينات و مضادات أكسدة لتعزيز الكولاجين في البشرة و تقلل ظهر الخطوط الرفيعة مما يعمل علي تحسين مرونة البشرة و تظهر بشكل صحي و حسن.

  • مرطب يحتوي علي مركبات البيبتيدات و الفيتامينات و حمض الهيالورنيك.

يناسب كل أنواع البشرة و يعمل البيبتيدات مع الهيالورنيك و السكورالين علي تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة. و هذا ما تحتاجه البشرة دائماً حتي تظل شباب كما أنه يعمل علي الترطيب الفائق للبشرة. و تمد الفيتامينات البشرة بكل ما تفقده أثناء العمل بالنهار و تحميها من التلوث و عوامل الجو المختلفة.

  • مرطب يحتوي علي فيتامين E و هـ و جيل الصبار

جيل الصبار يساعد علي ترطيب الجلد و علاج الحروق الناتجة عن التعرض للشمس في فصل الصيف فهو مناسب للبشرة الجافة و البشرة العادية و كل أنواع البشرة فهو يعالج إلتهابات الجلد التي تعاني منها البشرة الحساسة و مضاد للأكسدة كما أن فيتامينE و هـ من أفضل الفيتامينات للبشرة التي تعمل علي تغذيتها و حمايتها من الجفاف و خاصة في فصل الشتاء فه ملطف جيد للبشرة.

كيف أحافظ علي رطوبة البشرة و رطوبة الجسم من الداخل

  1. شرب الماء و السوائل فيما لا يقل عن 2 لتر يومياً يجعل الجسم و البشرة رطبة دائماً.
  2. استخدام مرطبات خالية من العطور حتي لا تسد المسام و يمتصها الجسم سريعاً.
  3. تقليل وقت الأستحمام فلا يزيد عن 10 دقائق تحت الماء لأن كثرة الوقوف في الماء يسبب جفاف للجلد.
  4. استخدام واقي للشمس في الصيف و الشتاء و تجنب الجلوس في الشمس.
  5. تجنب التدخين و عدم الجلوس مع مدخنين لأن التدخين السلبي له أثر سلبي ايضا علي البشرة و الجلد.
  6. ترطيب البشرة بعد الأستحمام و عند غسل الوجه دائماً فهذا هو أفضل وقت للترطيب.
  7. تناول الخضروات و الفواكة و الأبتعاد عن تناول الأطعمة الغير صحية.
  8. أستخدام غسول مناسب للبشرة فكثرة استخدام المنتجات الغير مناسبه مع نوعية البشرة يسبب مشاكل عديدة منها جفاف البشرة و حب الشباب.

الكاتب:

موقع عربي متخصص في كثير من المجالات و التخصصات لتقديم لك المعلومات و النصائح بطريقة صحيحة و متميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *