أفضل أماكن مصيف في مصر 


أفضل أماكن مصيف في مصر 

موسم الصيف يعني شاطئ و بحر و أستجمام ومن أكثر مواضيع البحث هي أفضل أماكن مصيف في مصر. و ذلك بسبب إتجاه المصريين إلي الترفية و الأستمتاع بالأجازة الصيفية. و الإرتفاع الشديد في درجة الحرارة في الفترة الأخيرة. تعتبر مصر من أفضل الوجهات الصيفية بالعالم، حيث يوجد بمصر الكثير من الشواطئ الرائعة و الخلابة. التي يأتي اليها السياح من كافة أنحاء العالم بسبب اعتدال مناخ مصر. و تمتلك مصر الكثير من الأماكن الرائعة للخروجات و السياحة و المصيف و التي يمكن ممارسة فيها العديد من الأنشطة. و الأستمتاع بأشعة الشمس أو الغطس في الماء و مشاهدة الأسماك، و الشعب المرجانية و التسوق وزيارة المتحاف الآثارية الجديدة و القديمة.

أفضل الأماكن مصيف في مصر

يمكن القيام بأفضل التجارب السياحية في مصر خلال فصل الصيف. حيث يوجد في مصر الكثير من الاماكن السياحية الصيفية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف للاستمتاع بجوها الرائع ومن هذه الاماكن :

1/سهل حشيش :

يعتبر سهل حشيش من أفضل أماكن السياحة الصيفية في مصر و يعتبر من الاماكن المناسبة لقضاء عطلات الصيف في مصر. ومن الاماكن المليئة بالحياة على البحر الاحمر بالإضافة الى الموقع المتميز ومناخها رائع الذي جعلها منطقة جاذبة للسياح. ويوجد بها العديد من الفنادق والقرى السياحية وافخم المطاعم وتقدم القرى السياحية لزوارها حفلات بشكل يومي على الشاطئ بالإضافة الى الالعاب المائية.

2/الغردقة :

تعد من أفضل أماكن مصيف في مصر و تشتهر الغردقة بالعديد من الانشطة مثل صيد الاسماك والغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية والاسماك الملونة. بالإضافة الا انها تحتوي على اماكن للاسترخاء وبها اكثر من 200 فندق ومنتجع مما يجعلها من اكثر الاماكن الجاذبة للسياح. ويوجد بالغردقة مواقع تحت الماء بها الكثير من انواع الاسماك النادرة التي يأتي الكثير من الزوار لمشاهدتها لذلك تعتبر هي الخيار الامثل للمصيف في مصر.

3/الإسكندرية :

تعد مدينة الإسكندرية واحدة من اقدم واشهر المصايف في مصر. فتتميز بجوها الرائع طوال العام بالإضافة الى تاريخها العريق ووجود الكثير من الاماكن التاريخية بها، تمتد السواحل في الإسكندرية لمسافة اكبر من 14 كم وبها الكثير من الشواطئ الرائعة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها. كما انها مشهورة أيضاً بالأسماك الرائعة بمختلف انواعها حيث يأتي اليها الزوار ليأكلون الاسماك في افخم المطاعم بالإسكندرية. يحرص الزوار أيضاً على الذهاب الى مدينة الإسكندرية لمشاهدة المناظر الخلابة على كوبري ستانلي وزيارة الاماكن التاريخية مثل قلعة قايتباي وقصر كليوباترا والمسرح الروماني ومكتبة الإسكندرية ومتحف الإسكندرية.

4/مدينة العالمين الجديدة:

تعد مدينة العالمين من أجدد المدن التي أنشئت حديثاً ، و تطل علي ساحل البحر المتوسط. ويقام بها مهرجان العالمين الذي يضم الفنانين و المطربين المصريين و العالميين. كما أنها تتمتع بشواطئها الخلابة المبهرة ، و الأبراج المنيرة المبهرة التي تضاهي أبراج دبي فهي تعتبر من أفضل أماكن مصيف في مصر .

5/شرم الشيخ:

تعتبر شرم الشيخ من افضل اماكن السياحية للمصيف في مصر. حيث يأتي لها الكثير من السياح لقضاء العطلات الصيفية حيث يوجد بها الكثير من القرى السياحية والفنادق المريحة وبها كافة الخدمات وبها شواطئ خلابة. كما انه من الممكن ممارسة الانشطة السياحية مثل الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية والاسماك الملونة والذهاب الى خليج نعمة.

6/طابا :

تعد طابا من اجمل الاماكن السياحية لقضاء الاجازة الصيفية. وتشتهر بتاريخها العريق الذي يعود الى العصور القديمة ومنطقة جزيرة الفرعون من اشهر الوجهات السياحية بها. ومن اهم مناطق الجذب السياحي في طابا ويأتي اليها الزوار اليها للاستمتاع بالشواطئ الرملية والمياه الدافئة كما ان هناك بعض السياح يستخدمون رمالها في العلاج الطبيعي حيث يعد فصل الصيف من افضل الاوقات لزيارة طابا والاستمتاع بجوها الرائع.

أقراء ايضاً عن: أشهر أماكن خروج سياحية في دبي

أفضل الأنشطة السياحية في المصيف بمصر

هناك الكثير من الأنشطة السياحية التي يمكن ممارساتها في المصايف في مصر. و التي يذهب الزوار الى المصايف خصوصاً للاستمتاع بممارسة تلك الانشطة و من هذه الانشطة :

  • رياضة الغوص : يوجد في مصر الكثير من الاماكن السياحية. التي يمكن ممارسة رياضة الغوص بها والاستمتاع بمشاهدة الشعب المرجانية، و الاسماك الملونة و استكشاف الحياة البحرية الرائعة. و هناك الكثير من المواقع المشهورة و منها محمية رأس محمد و محمية ابو جالوم.

 

  • السياحة : يوجد الكثير من الأشخاص الذين يذهبون الى المصايف لمشاهدة الأماكن السياحية. و هناك الكثير من الأماكن السياحية في مصر منها شرم الشيخ و الساحل الشمالي و العين السخنة و الغردقة و مرسى مطروح شرم الشيخ و مدينة العالمين الجديدة.

 

  • ركوب الزلاجات في الماء : يعتبر تلك النشاط من اشهر الانشطة في المصايف بمصر حيث يمكن ممارستها بكل سهولة في المياه الزرقاء الخلابة في الكثير من الشواطئ.

 

  • التسوق : يعتبر التسوق من الأنشطة المفضلة عند الكثير من الاشخاص. و يوجد في المصايف في مصر الكثير من مراكز التسوق خاصة في أماكن المصايف مثل: الإسكندرية و الغردقة و مرسى مطروح و بورسعيد و الساحل الشمالي .

 

  • القيام بالشواء و حفلات الباربكيو : يمكن الأستمتاع بالشواء على الشواطئ المصرية مع العائلة و الاصدقاء .

 

  • رياضة ركوب الامواج : يمكن للزوار الاستمتاع برياضة ركوب الأمواج أثناء الاستمتاع بالإجازة الصيفية و يوجد الكثير من المدارس لتعليم ركوب الأمواج.

 

  • الجت سكي : يمكن ركوب الجت سكي في المياه الزرقاء الدافئة أثناء قضاء الأجازة الصيفية.

أرخص المصايف في مصر

يبحث الكثير من الاشخاص عن افضل الاماكن لقضاء الاجازة الصيفية للهروب من درجات الحرارة المرتفعة ولكن في نفس الوقت تكون تلك الاماكن اسعارها جيدة ومن ارخص اماكن المصيف في مصر :

1/بلطيم:

تقع بلطيم في محافظة كفر الشيخ حيث تعد من اشهر المحافظات التي تستضيف الزوار لزيارة شواطئها الهادئة. بالإضافة الى أسعارها المناسبة للجميع حيث يبلغ سعر إيجار الشالية أو الشقة البعيدة عن البحر 60 جنيه لليوم الواحد اما سعر إيجار الشالية أو الشقة القريبة من البحر هو 200 جنيه لليوم الواحد و تعتبر من أرخص اسعار المصايف في مصر.

2/رأس البر :

يعتبر مصيف رأس البر من أشهر المصايف في مصر. حيث يحرص الكثير من المصريين على قضاء أجازاتهم الصيفية في رأس البر. كما أنها تتميز بأسعارها المناسبة حيث يبدأ سعر إيجار الفيلات من 450 جنيه و حتى 1500 جنيه في الليلة الواحدة. اما عن الشقق فيبدأ سعر ايجار الشقة في رأس البر لليلة الواحدة من 500 جنيه. و يوجد أيضاً شاليهات للإيجار ويبدأ سعر الليلة الواحد للإيجار حوالي 800 جنيه. كما أن مدينة رأس البر بها مدينة شبابية و يبلغ سعر الإيجار بها 350 جنيه في اليوم الواحد.

3/مرسى مطروح :

مدينة مرسى مطروح من أشهر و أفضل الأماكن السياحية في مصر. بالإضافة الى ذلك ان اسعارها مناسبة جدا للجميع. حيث تبدأ اسعار ايجار الشقق في مرسى مطروح من 2950 للأسبوع كاملاً. اما عن إيجار الشقق لليوم الواحد فيبدأ سعرها من 250 جنيه. كما إن بها الكثير من الفنادق و تبدأ سعر الليلة الواحدة في الفندق من 500 للفرد و للمزدوجة 800 جنيه.

4/الإسكندرية :

تعد مدينة الإسكندرية واحدة من أقدم المصايف في مصر . ذلك لأنها تتميز بشواطئها الجميلة و مناخها الرائع بالإضافة الى ذلك فإن اسعار الإيجار بها مناسب. و يوجد بها شواطئ مجانية يمكن لكافة المواطنين دخولها في أي وقت. وهناك أيضاً شواطئ عامة و لكن لها رسوم و يبلغ ثمنها 5 جنيه فيما فوق. فهناك شواطئ مميزة و خلابة يبلغ سعر الدخول بها حوالي 10 او 15 جنيه.

الكاتب:

موقع عربي متخصص في كثير من المجالات و التخصصات لتقديم لك المعلومات و النصائح بطريقة صحيحة و متميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *